مملكه البحرين - البلد السياحي 00

اذهب الى الأسفل

default مملكه البحرين - البلد السياحي 00

مُساهمة من طرف LAYALY في الجمعة يناير 08, 2010 3:53 am

السلام عليكم

اخوانى الاعزاء جميعا.....يشرفنى الانظام اليكم...فهذا المنتدى العظيم الذى يضم نخبة نادرة من الاعضاء محبين السفر , و اللذين لم يبخلوا علينا بتجاربهم السياحة لكل دولة زاروها.
و بصفتى من البحرين .....احببت ان اقدم لكم هذا الملف المتواضع عن البحرين....ارجو ان ينال اعجابكم ..و يكون مرشد لكم عند زيارتكم الى بلدكم الثانى البحرين..



البحرين مملكة مؤلفة من 40 جزيرة مساحتها حوالي 711.9 كيلومتر مربع، وتقع فى وسط الخليج العربي على مقربة من الساحل الشرقى للمملكة العربية السعودية، ويسبق توقيتها المحلى توقيت غرينتش بثلاث ساعات. وقد استمدت المملكةاسمها من "البحرين "، وهى أكبر الجزر وتبلغ مساحتها 591 كيلومتر مربع، وترتبط بجسر مع جزيرة المحرق (التى يقع فيها مطار البحرين الدولى) وجسر آخر يربطها بجزيرة سترة والمنطقة الصنـاعية التي يوجد بها خزانات ومصفى تكرير النفط. كما توجد جزر عديدة صغيرة الحجم ليست مأهولة غالباً وتشتهر بكونها مأوى لمختلف أنواع الطيور التي تعبر البحرين في طريق هجرتها أثناء الربيع والخريف.

واللغة العربية هى اللغة الرسمية للمملكة إلا أن اللغة الإنجليزية تستخدم على نطاق واسع في أغلب الأعمال التجارية. والإسلام هو دين المملكة الرسمى وتعتنقه الغالبية العظمى من سكان المملكة . كما يوجد فى البحرين أماكن عبادة لمعتنقي الديانات الأخرى.

ومناخ البحرين حار في الصيف ومعتدل فى الشتاء. ومن نوفمبر حتى أبريل يكون الجو لطيفا جداً حيث تتراوح الحرارة بين 15 و 24 درجة مئوية، ويكون الجو أبرد ما يمكن بين ديسمبر ومارس حيث تهب على المملكة رياح الشمال. ويبلغ متوسط درجات الحرارة من يوليو إلى سبتمبر 36 درجة مئوية مع رطوبة عالية، في حين يبلغ متوسط سقوط الأمطار نحو 77 مليمتراً. أما متوسط عمق المياه في الخليج العربي فهو 35 متراً فقط، وأغلب المياه المحيطة بالبحرين هي أقل عمقا بكثير عن ذلك.

وتعاقبت على مملكة البحرين عدة حضارات تركت آثارا عكست مدى ما كان يتمتع به سكان هذه المملكة من رقي في الابداع في مجالات عدة منها الفنون التشكيلية والخزفيات وصناعة السفن والعمارة وأيضا المخطوطات النادرة وكذلك التجارة والاتصال بالحضارات الاخرى.

وقدعرفت مملكة البحرين منذ القدم بأنها ملتقى للثقافات الشرقية والغربية، حيث تعطي المباني العالية الحديثة والبيوت التقليدية ميزة جمالية منسجمة بين الاصالة في التاريخ والتطورات في الثقافة العمرانية.

ويتألف سكان البحرين من مواطنين أصليين والاجانب الوافدين من جميع أرجاء العالم ويبلغ عدد سكان المملكة 650 الف نسمة.

ويعيش المواطنون مع الاجانب في وئام ويتفاعلون في رابطة نادرة من الاخاء والمودة، وهذا العضد الجذاب الى جانب الشبكة الممتازة من الفنادق والشقق والمطاعم وشبكة الاتصالات التى أدت الى استقطاب الأعداد المتزايدة من شركات الاستثمار والبنوك العالمية وكذلك السائحين الذين يفدون إلى البلاد من الدول المجاورة ومن مختلف أرجاء العالم.

يكون علم مملكة البحرين على شكل مستطيل أفقي، عرضه يساوي ثلاثة أخماس طوله، ويقسم طوله إلى قسمين : الأول بلون أحمر قان، ويكون طوله ثلاثة أرباع طول العلم، والثاني بلون أبيض، ويكون طوله ربع طول العلم. أما الخط الفاصل بين اللونين الأبيض والأحمر فيكون مسننا ومقسما إلى خمسة أقسام تمثل أركان الإسلام الخمسة، ويكون كل قسم منها قاعدة لمثلث أبيض متساوي الساقين، ويمتد الساقان داخل القسم الأحمر إلى خمس ذلك القسم.

الإسم الرسمي
مملكة البحرين

ملك المملكة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة
العاصمة المنامة
مساحة المملكة المساحة الكلية 711.9 كيلومتر مربع
الموقع
تقع فى وسط الخليج العربي عمودياً, وعلى مقربة من الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية . أفقياً
عدد السكان بلغ عدد سكان المملكة 689400 نسمة حسب احصائية 2003
المناخ مناخ البحرين حار في الصيف ومعتدل فى الشتاء، ومن نوفمبر حتى أبريل يكون الجو لطيفا جداً حيث تتراوح الحرارة بين 15 و 24 درجة مئوية، ويكون الجو أبرد ما يمكن بين ديسمبر ومارس حيث تهب على البلاد رياح الشمال. ويبلغ متوسط درجات الحرارة من يوليو إلى سبتمبر 36 درجة مئوية مع رطوبة عالية، في حين يبلغ متوسط سقوط الأمطار نحو 77 مليمتراً.
الوقت يسبق توقيتها المحلى توقيت غرينتش بثلاث ساعات.
اللغة
اللغة العربية هى اللغة الرسمية للبلاد، إلا أن اللغة الإنجليزية تستخدم ، على نطاق واسع في أغلب الأعمال التجارية.
الديانة
الإسلام هو دين المملكة الرسمى وتعتنقه الغالبية العظمى من سكان المملكة، كما يوجد فى البحرين أماكن عبادة لمعتنقي الديانات الأخرى.

الأوراق النقدية
الدينار البحريني هو العملة الرسمية ويتألف من وحدات مقدارها 1000 فلس، وهو مرتبط بالدولار الأمريكي الذي يساوي 378 فلساً.
عملات البنوك
خمس أوراق نقدية : نصف دينار، 1، 5، 10، 20 دينارا ً .
العملات المعدنية
ست عملات معدنية : 5 ، 10 ، 25 ، 50 ،100، 500 فلس
ساعات العمل
الدوام الحكومي:- من 7:30 صباحاً إلى 14:15ظهراً- من السبت إلى الاربعاء.و من 7:30 صباحاً إلى 14:00 ظهراً يوم الخميس

المؤسسات التجارية:-
تتفاوت ساعات العمل فيها لكنها فى الغالب من 8:00 صباحاً إلى 3:30 بعد الظهر أو من 8:00 صباحاً إلى 1:00 ظهراً و من 3:00 مساء إلى 5:30 مساء وقد أصبح نظام العمل لمدة خمسة أيام متبعاً لدى كثير من المؤسسات ، بالرغم من أن عدداً آخر منها لا يزال يعمل من السبت إلى الخميس.

الأسواق والمحلات التجارية:
- يفتح عدد كبير منها من 8:30 صباحاً إلى 12:30 ظهراً و من 3:30 إلى 7:30 مساء لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع كما تفتح بعض الأسواق والمتاجر صباح الجمعة ولكن بأوقات متفاوته.

البنوك التجارية:-

من 7:30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً- من السبت إلى الأربعاء. كذلك يفتح كثير من فروع البنوك من 3:30 إلى 5:30 مساءً. أما يوم الخميس فدوامها من 7:30 إلى 11:00 صباحاً.

وخلال شهر رمضان المبارك، تعمد أغلب المؤسسات إلى تغيير دوامها بما يتناسب وحاجة موظفيها المسلمين.

الإجازات الإسبوعية
الجمعة والسبت الإجازة الرسمية لجميع المكاتب الحكومية و كثير من الشركات تعمل نصف دوام يوم الخميس وإجازة البعض الآخر من الشركات والبنوك يوم الجمعة والسبت.
مصادر الكهرباء 220 -240 فولت بمعدل 50 دورة بالثانية (هيرتز) في جميع مناطق البحرين ، باستثناء مدينة عوالي 120 فولت ، 60 دورة بالثانية (هيرتز) . تستخدم البحرين النظام البريطاني (المقبس الكهربائي الثلاثي).
الماء
ماء الحنفيات نظيف و مجاني و لكن يفضل شرب الماء المحلى ويمكن شراؤه من المحلات و البقالات في زجاجات أو من خلال توصيله إلى المنازل بواسطة سيارات بيع الماء.
الخدمات الصحية
تتمتع المملكة بخدمات صحية حديثة متطورة ، وتوفر المملكة العلاج المجاني لجميع المواطنين والوافدين و يكون العلاج في بعض الأحيان بسعر رمزي ، كذلك هنالك مستشفيات خاصة إضافة إلى الكثير من الصيدليات الممتازة المنتشرة في أنحاء المملكة.
تأشيرات الدخول
تأشيرات الدخول مطلوبة من جميع الوافدين ما عدا مواطني مجلس التعاون ، وتأشيرات الدخول لـ 72 ساعة أو سبعة أيام متوفرة في مكاتب جوازات المطار وكذلك مكاتب جوازات جسر الملك فهد، و جميع سفارات وقنصليات المملكة في الخارج يمكن الحصول منها على تأشيرات الدخول لمواطني تلك البلاد ، ويمكن تجديد تأشيرات الإقامة من خلال إدارة الهجرة و الجوازات بالعاصمة المنامة.




و ان شاء الله فى المرة القادمة سوف اكمل لكم عن المناطق السياحة فى البحرين و التى تهم السائح فى المركز الاول

LAYALY
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 28/12/2009


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مملكه البحرين - البلد السياحي 00

مُساهمة من طرف (( المشرف العام)) في الجمعة يناير 08, 2010 12:56 pm

البحرين حلووه وبعد تقدرين اتلفينها بيوم واحد
شكرا لج
avatar
(( المشرف العام))
Admin

ذكر
عدد المساهمات : 946
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
الوظيفة : موظف


http://a77a.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مملكه البحرين - البلد السياحي 00

مُساهمة من طرف بدر البدور في الأحد يناير 10, 2010 12:48 pm

موضوع جميل عن البحرين تسلم الاياادي ويعطيكم العافيه

بدر البدور
عضو ذهبي
عضو ذهبي

انثى
عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 24/12/2009


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مملكه البحرين - البلد السياحي 00

مُساهمة من طرف LAYALY في الإثنين فبراير 01, 2010 3:59 pm

* حلم ضائع* كتب:البحرين حلووه وبعد تقدرين اتلفينها بيوم واحد
شكرا لج
العفو
وشكرا للحضور المتميز

LAYALY
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 28/12/2009


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مملكه البحرين - البلد السياحي 00

مُساهمة من طرف LAYALY في الإثنين فبراير 01, 2010 4:03 pm

بدر البدور كتب:موضوع جميل عن البحرين تسلم الاياادي ويعطيكم العافيه
العفو
وشكرا للحضور المتميز

LAYALY
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 28/12/2009


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى