250ألف ريال لـ45 مدرسة في مسابقة أصدقاء البيئة

اذهب الى الأسفل

وردة 250ألف ريال لـ45 مدرسة في مسابقة أصدقاء البيئة

مُساهمة من طرف (( المشرف العام)) في السبت يونيو 12, 2010 1:50 pm

احتفل مركز أصدقاء البيئة بتتويج المدارس الفائزة بجائزة أصدقاء البيئة للمدارس للعام 2009-2010والذي جاء بالتزامن مع احتفالات المركز بيوم البيئة العالمي والتي بلغت قيمتها المالية 250 ألف ريال. وتشمل الجائزة التي شاركت فيها 150 مدرسة ورعتها شركة كونوكوفيلبس، ست مسابقات هي المسابقة العامة والدوري الثقافي البيئي ومشروع التميز البيئي ومسابقة البحث العلمي ومسابقة المقال البيئي ومسابقة الـ"بوستر". وقد تم توزيع الجوائز بحضور أكثر من 500 شخص من طلبة المدارس وأولياء الأمور والمديرين والمدرسين ومشرفي البيئة وأعضاء مجلس إدارة مركز أصدقاء البيئة والمهتمين بالبيئة.
فاز بجوائز المسابقة العامة بحسب الترتيب ابتداء من مرحلة الروضة وحتى المرحلة الثانوية.. مدارس رياض الأطفال فازت بالمركز الأول روضة بلال بن رباح وبالمركز الثاني روضة القادسية وفي المرحلة الابتدائية بنين وبنات فازت بالمركز الأول مدرسة الخليج الغربي والثاني مدرسة قطر والثالث مدرسة عاتكة الثالث مدرسة بلال.
أما المرحلة الإعدادية بنين وبنات فقد فازت مدرسة خالد بن الوليد بالمركز الأول وبالثاني مدرسة عبد الرحمن بن جاسم وبالثالث الدوحة الإعدادية.
بينما شهدت المرحلة الثانوية بنين وبنات فوز مدرسة الشيماء للبنات بالمركز الأول وبالمركز الثاني مدرسة الدوحة للبنين وبالثالث مدرسة أروى وبالمركز الرابع مدرسة خليفة.. أما جائزة الدوري الثقافي البيئي فجاءت كالتالي: في المرحلة الابتدائية والنموذجية للبنين فازت بالمركز الأول مدرسة قطر الابتدائية الخاصة للبنين والثاني مدرسة حطين النموذجية للبنين، وفى المرحلة الابتدائية للبنات فازت بالمركز الأول مدرسة النهضة الابتدائية المستقلة للبنات والثاني مدرسة الشقب الابتدائية المستقلة للبنات. وفي المرحلة الإعدادية للبنين فازت بالمركز الأول مدرسة خالد بن الوليد الإعدادية المستقلة للبنين والثاني مدرسة أبو عبيدة الإعدادية المستقلة. وفي المرحلة الإعدادية للبنات فازت بالمركز الأول مدرسة غرناطة الإعدادية للبنات والثاني مدرسة موزة بنت محمد الإعدادية للبنات.
وفي المرحلة الثانوية للبنين فازت بالمركز الأول مدرسة أحمد بن محمد آل ثاني الثانوية المستقلة للبنين والثاني مدرسة الشحانية الثانوية المستقلة للبنين.. أما المرحلة الثانوية للبنات فقد فازت بالمركز الأول مدرسة أروى شبه المستقلة الثانوية للبنات وبالثاني مدرسة الشيماء شبه المستقلة الثانوية للبنات.
وعن جائزة التميز البيئي.. ففي المرحلة الثانوية بنين وبنات فاز بالمركز الأول (بنات) مدرسة الشيماء الثانوية شبه المستقلة للبنات وبالمركز الأول (بنين) مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية المستقلة للبنين، أما جائزة البحث العلمي حول طيور الحمام والبلبل والعصفور.. ففي المرحلة الإعدادية فاز بالمركز الأول بنين مدرسة الدوحة الإعدادية للبنين بحث التلميذ عبدالعزيز بو هزّاع، والمركز الأول بنات مدرسة حفصة الإعدادية للبنات بحث التلميذة أحلام جمعة أبو الفتوح شعبان.
وبالنسبة للمرحلة الثانوية كانت حول حشرة النحل فاز بالمركز الأول للبنات مدرسة الشيماء شبه المستقلة الثانوية للبنات بحث التلميذة سارة أحمد إبراهيم الحسن المهندي.
أما نتيجة مسابقة المقال حول ظاهرة الاحتباس الحراري ففاز بالمركز الأول في المرحلة الثانوية مدرسة خليفة الثانوية للبنات وبالمركز الثاني ناصر عبدالله العطية وبالمركز الثالث الوكرة الثانوية للبنات. وفي المرحلة الإعدادية فازت بالمركز الأول مدرسة ابن خلدون الإعدادية المستقلة للبنين وبالمركز الأول مكرر خالد بن الوليد الإعدادية المستقلة للبنين وبالمركز الثالث اليرموك الإعدادية المستقلة للبنين. وفى المرحلة الابتدائية فازت بالمركز الأول مدرسة البيان الثانية الابتدائية المستقلة للبنات وبالمركز الثاني جوعان بن جاسم الابتدائية المستقلة وبالمركز الثالث البيان الابتدائية الأولى المستقلة.
أما جائزة مسابقة البوستر بالنسبة للمرحلة الابتدائية والنموذجية ففازت بالمركز الأول مدرسة البيان الابتدائية الأولى للبنات بوستر التلميذة فاطمة عبدالله وبالثاني البيان الابتدائية الأولى للبنات بوستر التلميذة ديما خليفة الجابر وبالثالث الوجبة الابتدائية المستقلة للبنات بوستر التلميذة عبير ناصر نافذ. وفي المرحلة الإعدادية للبنات فازت بالمركز الأول البيان الإعدادية المستقلة للبنات بوستر التلميذة زينة عبدالحليم أبو جلالة وبالثاني البيان الإعدادية المستقلة للبنات بوستر التلميذة مريم إبراهيم المالكي، وبالثالث مدرسة الوجبة الإعدادية المستقلة للبنات بوستر التلميذة حنين عبدالسلام السيد. وفي المرحلة الثانوية فازت بالمركز الأول مدرسة خليفة الثانوية شبه المستقلة للبنات بوستر التلميذة سبيكة عبداللطيف سالم وبالثاني محمد عبدالعزيز المانع الثانوية المستقلة للبنين بوستر التلميذ مقرن حزام عبدالله المري وبالثالث الشحانية الثانوية المستقلة للبنين بوستر التلميذ محمد خليفة عودا.
من جانبه قدم السيد يوسف الكاظم أمين السر العام لمركز أصدقاء البيئة والمشرف العام على الجائزة الشكر إلى شركة كونكوفيلبس الدوحة التى رعت المسابقة ممثلة في رئيسها السيد اريك آيزكسون والسيدة ايمي رو منسق العلاقات الخارجية والسيدة داليا عبدالفتاح مستشار العلاقات العامة والاتصالات بالشركة وكذلك للمديرين ومشرفي البيئة بالمدارس والطلاب وأعضاء مجلس إدارة مركز أصدقاء البيئة على المجهودات التي بذلوها في سبيل العمل على نجاح المسابقة.
وقال الكاظم انه كان لدعم ورعاية شركة كونوكوفيلبس فعاليات هذه الجائزة على مدى ثلاثة أعوام، عظيم الأثر في الارتقاء بمستوى هذه الجائزة وتطورها من فرعين إلى ستة أفرع. وأضاف: شاركت حوالي 150 مدرسة في جائزة هذا العام، وكانت جميع المشاركات أكثر من ممتازة ما يؤكد الدور الهام الذي لعبه هذا المركز في التوعية البيئية بين أبنائنا وبناتنا تلاميذ المدارس بمختلف مراحلها ابتداءً من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية مشيرا إلى أن قيمة جوائز المسابقة بلغت 250 ألف ريال.
وأشار إلى الدور الذي قامت به شركة كونوكوفيلبس برعايتها التامة لهذه الجائزة ومتابعة فعالياتها وكذلك المجلس الأعلى للتعليم والتعليم العالي لتسهيل كافة الإجراءات على المدارس المشاركة في هذه الجائزة، ما أتاح حرية أكبر للمدارس في التعبير عن نفسها من خلال أعمالها التي قدمتها للجان الجائزة العديدة.
وقدم الشكر لكافة اللجان التي قامت بالتحكيم سواء من داخل المركز أو من خارجه والذين تطوعوا من أجل إبراز دور المدارس وتلاميذها، وصوت شكر خاص لجميع مشرفي ورائدات البيئة بالمدارس وإداراتها لعملهم الدؤوب ما أسهم كثيراً في إنجاح هذه الجائزة الهامة.
وقال الكاظم : أطلق مركز أصدقاء البيئة هذه الجائزة منذ العام 1996م كأول جائزة من نوعها في دولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي، مثلها مثل العديد من البرامج والمشاريع التي كان للمركز السبق في طرحها في دولة قطر مثل (مشروع تدوير النفايات- مشروع حصر وتصنيف حشرات قطر- مشروع طيور قطر- مشروع الطفولة والبيئة- برنامج لكل ربيع زهرة والذي أخذ طابعاً دولياً) وقد أدى كل هذا النشاط إلى فوز المركز بجائزة التوعية البيئية لأفضل الأعمال البيئية بين كافة الجمعيات البيئية الأهلية في دول مجلس التعاون الخليجي (مرتين خلال خمس سنوات) لذلك أرى أن هذه الجائزة غرست حب البيئة لدى طلابنا. وتقدم الكاظم بالشكر والتقدير لكافة المؤسسات الإعلامية التي تفضلت بتغطية فعاليات هذه الجائزة وغيرها من الفعاليات التي أقامها المركز.
من جانبه ألقى رامي محمد خير كردي مشرف البيئة في مدرسة خالد بن الوليد الاعدادية المستقلة للبنين كلمة مشرفي ورائدات البيئة بالمدارس المشاركة، قدم خلالها الشكر لمركز أصدقاء البيئة على ما قدمه من خدمات وتسهيلات أثرت ذخيرتنا البيئية كمشرفين، وعمت فوائدها الوفيرة على طلابنا الأعزاء الذين اكتسبوا العديد من المهارات والمعلومات البيئية والتي بدورها ولَدت بداخلهم شعور التفاني في العطاء، والعمل بلا ملل من أجل الوصول إلى بيئة قطرية نموذجية، خالية من العوامل والمؤثرات التي قد تعكر صفوها وتكدر نقاءها، كما أدت إلى تحسّن مستوى الطلاب البحثي من خلال مشاركاتهم في تلك الأبحاث والمسابقات التي نظمها المركز. والأجمل من ذلك كله هو صهر جميع هذه المهارات والخبرات في بوتقة المجتمع انطلاقا من المساهمة في المعسكرات البيئة كزراعة أشجار وحملات تنظيف للبيئتين الساحلية والبرية وغيرها من النشاطات، مرورا بحملات إعادة التدوير وحفظ النفايات وانتهاء بنشر وعي بيئي بين الأهالي لم يسبق له مثيل في دولة قطر.
وقال: لقد وفر لنا مركز أصدقاء البيئة مطويات وملصقات ومطبوعات بيئية أثرت لوحات مدارسنا إضافة إلى مساهمته الفعالة في تيسير الزيارات والمحاضرات، ولا ننسى المسابقات البيئية والمعسكرات الجميلة الهادفة وهذا كله بدوره يسهم في إثراء العملية التعليمية في دولة قطر، وربطها بسياسة دولة قطر الهادفة إلى تطوير وتحديث العملية التعليمية.
حضر حفل تتويج المدارس الفائزة والاحتفال بيوم البيئة العالمي حوالي 500 شخص من مديري المدارس والمدرسين ومشرفي البيئة بالمدارس والطلاب وممثل عن وزارة البيئة وأولياء الأمور فضلا عن إقامة معرض بيئي مميز من أعمال طلبة المدارس المشاركة ليختتم الحفل فقراته بمسرحية عرائس تحت عنوان (شكراً شكراً مدرستي) بمشاركة شركة جرين أبل والمخرج المتميز سمير مصطفى.
يذكر أن جائزة المركز عبارة عن جائزة مالية تمنح لأفضل المدارس التي تعمل في مجال البيئة حيث تحصل عليها 3 مدارس من كل مرحلة دراسية، وتدعم شركة كونوكوفيلبس هذه الجائزة للسنة الثالثة على التوالي. وتهدف الجائزة الى اذكاء روح التنافس بين طلاب وطالبات المدارس من اجل حماية البيئة واكساب المشاركين مهارات التعامل معها بما يضمن لهم مستقبلا واعدا. وقد قام مركز اصدقاء البيئة خلال السنوات الثلاث الماضية بدعم نشاطاته من خلال ادماج مشروع الدوري الثقافي البيئي وتفعيل الأنشطة المدرسية واستطاع المركز خلال مسيرة البرامج البيئية المدرسية خلق جيل يهتم بالبيئة حتى أصبحت قطر من الدول العربية الرائدة التي يتمتع طلابها بالحرص والاهتمام بالقضايا البيئية













*************** التوقيع ***************








avatar
(( المشرف العام))
Admin

ذكر
عدد المساهمات : 946
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
الوظيفة : موظف


http://a77a.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وردة رد: 250ألف ريال لـ45 مدرسة في مسابقة أصدقاء البيئة

مُساهمة من طرف مناير في الأحد يونيو 13, 2010 2:52 am

حلوووو تشجيع المدارس
تسلم الاايادي
avatar
مناير
عضو متألق
عضو متألق

انثى
عدد المساهمات : 586
تاريخ التسجيل : 16/12/2009


http://a77a.ahlamontada.com/profile?mode=editprofile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وردة رد: 250ألف ريال لـ45 مدرسة في مسابقة أصدقاء البيئة

مُساهمة من طرف بدر البدور في الثلاثاء يونيو 15, 2010 2:47 am

بارك الله فيج













*************** التوقيع ***************









بدر البدور
عضو ذهبي
عضو ذهبي

انثى
عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 24/12/2009


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وردة رد: 250ألف ريال لـ45 مدرسة في مسابقة أصدقاء البيئة

مُساهمة من طرف اكسجين دبي في الأحد يونيو 20, 2010 12:39 pm

موضوع جميل
اشكركم

اكسجين دبي
عضو جديد
عضو جديد

ذكر
عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 05/05/2010


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وردة رد: 250ألف ريال لـ45 مدرسة في مسابقة أصدقاء البيئة

مُساهمة من طرف شيخة البنات في الأحد يوليو 25, 2010 2:15 pm


شيخة البنات
عضو متألق
عضو متألق

انثى
عدد المساهمات : 417
تاريخ التسجيل : 01/01/2010


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى