=== مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
+2
بدر البدور
(( المشرف العام))
6 مشترك
صفحة 2 من اصل 2
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
بدر البدور- عضو ذهبي
-
عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 24/12/2009
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
"فيها سرر مرفوعة" أي عالية. وروي أنه كان ارتفاعها قدر ما بين السماء والأرض، ليرى ولي اللّه ملكه حوله.
بدر البدور- عضو ذهبي
-
عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 24/12/2009
بدر البدور- عضو ذهبي
-
عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 24/12/2009
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
)) الهاكم التكاثر0 حتى زرتم المقابر))
ومشكورين على المسابقه الروعه
ومشكورين على المسابقه الروعه
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
ماهي الايه الكريمه الداله عليها؟؟
بدر البدور- عضو ذهبي
-
عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 24/12/2009
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
والتين والزيتون
وطور سينين
جزاكم الله خير
وطور سينين
جزاكم الله خير
LAYALY- عضو متألق
- عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
ماهي الايه الكريمه الداله عليها؟؟
شيخة البنات- عضو متألق
-
عدد المساهمات : 417
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
قوله { كأنهن بيض مكنون } اختلف أهل التأويل في الذي به شبهن من البيض بهذا القول فقال بعضهم : شبهن ببطن البيض في البياض وهو الذي داخل القشر وذلك أن ذلك لم يمسه شيء
ذكر من قال ذلك :
حدثنا أبو كريب قال : ثنا ابن يمان عن أشعث عن جعفر عن سعيد بن جبير في قوله { كأنهن بيض مكنون } قال : كأنهن بطن البيض
حدثنا محمد بن الحسين قال : ثنا أحمد بن مفضل قال : ثنا أسباط عن السدي { كأنهن بيض مكنون } قال : البيض حين يقشر قبل أن تمسه الأيدي
حدثنا بشر قال : ثنا يزيد قال : ثنا سعيد عن قتادة { كأنهن بيض مكنون } لم تمر به الأيدي ولم تمسه يشبهن بياضه
وقال آخرون : بل شبهن بالبيض الذي يحضنه الطائر فهو إلى الصفرة فشبه بياضهن في الصفرة بذلك
ذكر من قال ذلك :
حدثني يونس قال : أخبرنا ابن وهب قال : قال ابن زيد في قوله { كأنهن بيض مكنون } قال : البيض الذي يكنه الريش مثل بيض النعام الذي قد أكنه الريش من الريح فهو أبيض إلى - الصفرة فكأنه يبرق فذلك المكنون
وقال آخرون : بل عنى بالبيض في هذا الموضع : اللؤلؤ وبه شبهن في بياضه وصفائه
ذكر من قال ذلك :
حدثني علي قال : ثنا أبو صالح قال : ثني معاوية عن علي عن ابن عباس قوله { كأنهن بيض مكنون } يقول : اللؤلؤ المكنون
وأولى الأقوال في ذلك بالصواب عندي قول من قال : شبهن في بياضهن وأنهن لم يمسهن قبل أزواجهن إنس ولا جان ببياض البيض الذي هو داخل القشر وذلك هو الجلدة الملبسة المح قبل أن تمسه يد أو شيء غيرها وذلك لا شك هو المكنون فأما القشرة العليا فإن الطائر يمسها والأيدي تباشرها والعشق يلقاها والعرب تقول لكل مصون مكنون ما كان ذلك الشيء لؤلؤا كان أو بيضا أو متاعا كما قال أبو دهبل :
( وهي زهراء مثل لؤلؤة الغوا ... ميزت من جوهر مكنون )
وتقول لكل شيء أضمرته الصدور : أكنته فهو مكن
وبنحو الذي قلنا في ذلك جاء الأثر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
ذكر من قال ذلك :
حدثنا أحمد بن عبد الرحمن بن وهب قال : ثنا محمد بن الفرج الصدفي الدمياطي عن عمرو بن هاشم عن ابن أبي كريمة عن هشام عن الحسن عن أمه عن أم سلمة قلت : يا رسول الله أخبرني عن قوله { كأنهن بيض مكنون } قال : رقتهن كرقة الجلدة التي رأيتها في داخل البيضة التي تلي القشر وهي الغرقىء
ذكر من قال ذلك :
حدثنا أبو كريب قال : ثنا ابن يمان عن أشعث عن جعفر عن سعيد بن جبير في قوله { كأنهن بيض مكنون } قال : كأنهن بطن البيض
حدثنا محمد بن الحسين قال : ثنا أحمد بن مفضل قال : ثنا أسباط عن السدي { كأنهن بيض مكنون } قال : البيض حين يقشر قبل أن تمسه الأيدي
حدثنا بشر قال : ثنا يزيد قال : ثنا سعيد عن قتادة { كأنهن بيض مكنون } لم تمر به الأيدي ولم تمسه يشبهن بياضه
وقال آخرون : بل شبهن بالبيض الذي يحضنه الطائر فهو إلى الصفرة فشبه بياضهن في الصفرة بذلك
ذكر من قال ذلك :
حدثني يونس قال : أخبرنا ابن وهب قال : قال ابن زيد في قوله { كأنهن بيض مكنون } قال : البيض الذي يكنه الريش مثل بيض النعام الذي قد أكنه الريش من الريح فهو أبيض إلى - الصفرة فكأنه يبرق فذلك المكنون
وقال آخرون : بل عنى بالبيض في هذا الموضع : اللؤلؤ وبه شبهن في بياضه وصفائه
ذكر من قال ذلك :
حدثني علي قال : ثنا أبو صالح قال : ثني معاوية عن علي عن ابن عباس قوله { كأنهن بيض مكنون } يقول : اللؤلؤ المكنون
وأولى الأقوال في ذلك بالصواب عندي قول من قال : شبهن في بياضهن وأنهن لم يمسهن قبل أزواجهن إنس ولا جان ببياض البيض الذي هو داخل القشر وذلك هو الجلدة الملبسة المح قبل أن تمسه يد أو شيء غيرها وذلك لا شك هو المكنون فأما القشرة العليا فإن الطائر يمسها والأيدي تباشرها والعشق يلقاها والعرب تقول لكل مصون مكنون ما كان ذلك الشيء لؤلؤا كان أو بيضا أو متاعا كما قال أبو دهبل :
( وهي زهراء مثل لؤلؤة الغوا ... ميزت من جوهر مكنون )
وتقول لكل شيء أضمرته الصدور : أكنته فهو مكن
وبنحو الذي قلنا في ذلك جاء الأثر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
ذكر من قال ذلك :
حدثنا أحمد بن عبد الرحمن بن وهب قال : ثنا محمد بن الفرج الصدفي الدمياطي عن عمرو بن هاشم عن ابن أبي كريمة عن هشام عن الحسن عن أمه عن أم سلمة قلت : يا رسول الله أخبرني عن قوله { كأنهن بيض مكنون } قال : رقتهن كرقة الجلدة التي رأيتها في داخل البيضة التي تلي القشر وهي الغرقىء
بدر البدور- عضو ذهبي
-
عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 24/12/2009
بدر البدور- عضو ذهبي
-
عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 24/12/2009
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
{ألهم أرجل يمشون بها أم لهم أيد يبطشون بها أم لهم أعين يبصرون بها أم لهم آذان يسمعون بها قل ادعوا شركاءكم ثم كيدون فلا تنظرون}
إعراب الآية :
"أم لهم أيد": "أم" حرف إضراب بمعنى بل والهمزة، "أيد" مبتدأ مرفوع بالضمة المقدرة على الياء المحذوفة، وجملة "أم لهم أيد" مستأنفة، وكذا الجمل بعد "أم"، "كيدون": فعل أمر مبني على حذف النون، والواو فاعل والنون للوقاية، والياء المقدرة منصوب الفعل، "فلا تنظرون" : الفاء عاطفة، "لا" ناهية والفعل مجزوم بحذف النون والواو فاعل، والنون للوقاية، والياء المقدرة منصوب الفعل.
إعراب الآية :
"أم لهم أيد": "أم" حرف إضراب بمعنى بل والهمزة، "أيد" مبتدأ مرفوع بالضمة المقدرة على الياء المحذوفة، وجملة "أم لهم أيد" مستأنفة، وكذا الجمل بعد "أم"، "كيدون": فعل أمر مبني على حذف النون، والواو فاعل والنون للوقاية، والياء المقدرة منصوب الفعل، "فلا تنظرون" : الفاء عاطفة، "لا" ناهية والفعل مجزوم بحذف النون والواو فاعل، والنون للوقاية، والياء المقدرة منصوب الفعل.
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
ماهي الاية الكريمة الداله عليها؟
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
اعجاز رباني ( مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لايبغيان )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاية الكريم في سورة الرحمن ( مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لايبغيان )
اثبت العلماء ان مياه البحار والانهار لا يلتقيان ابدا فمثلا مياه البحر مالحة ومياه الانهر اقل ملوحة
وعندما تصب الانهار في البحار والمحيطات فان المياه لاتختلط ببعضها على العكس فان مياه الانهر تنزل الى قعر المحيط ولاتختلط بمياه البحر ويبقى كل على حاله
وهذا تفسير الاية الكريمة الواردة في كتاب الله عزوجل لقد تكلم عنها القران من قرون واكتشفها الناس في عصرنا الحالي
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاية الكريم في سورة الرحمن ( مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لايبغيان )
اثبت العلماء ان مياه البحار والانهار لا يلتقيان ابدا فمثلا مياه البحر مالحة ومياه الانهر اقل ملوحة
وعندما تصب الانهار في البحار والمحيطات فان المياه لاتختلط ببعضها على العكس فان مياه الانهر تنزل الى قعر المحيط ولاتختلط بمياه البحر ويبقى كل على حاله
وهذا تفسير الاية الكريمة الواردة في كتاب الله عزوجل لقد تكلم عنها القران من قرون واكتشفها الناس في عصرنا الحالي
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
LAYALY- عضو متألق
- عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
ماهي الايه الكريمه الداله على هذه الصوره؟
LAYALY- عضو متألق
- عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
سبحان الله عظمة قدرته يقول عز وجل ((بلى قادرين على أن نسوي بنانه)) ما هو الإعجاز العلمي لهذه الآية؟
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
الايه ((وسرر مرفوعه))
((على سرر متقابلين))
"فيها سرر مرفوعة" أي عالية. وروي أنه كان ارتفاعها قدر ما بين السماء والأرض، ليرى ولي اللّه ملكه حوله.
بارك الله فيكم
((على سرر متقابلين))
"فيها سرر مرفوعة" أي عالية. وروي أنه كان ارتفاعها قدر ما بين السماء والأرض، ليرى ولي اللّه ملكه حوله.
بارك الله فيكم
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
يقول عز وجل ((بلى قادرين على أن نسوي بنانه)) ما هو الإعجاز العلمي لهذه الآية؟
فالإعجاز العلمي في قوله تعالى: بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ [القيامة:4] هو أن البنان تحتوي على البصمات، والتي في الغاية من الدقة، حيث لا يتشابه اثنان في خريطة البصمات، فأقسم الله تعالى بالقيامة أنه قادر على أن يرد هذه البنان يوم القيامة كما كانت وبنفس الخريطة والدقة، وذلك في معرض الرد على المشركين الذين ينكرون المعاد ويستبعدون حشر الأجسام بعد كونها ترابا، وقد ذكر هذا المعنى كثير من المواقع المتخصصة بالإعجاز، وهذا الأمر أي عدم تطابق البصمات إنما اكتشف مؤخرا، أما المفسرون، فإنهم ذكروا أن البنان التي تحتوي على العظام الصغيرة والأظافر إذا كان الله سيعيدها كما كانت، ويؤلف بينها حتى تستوي، فمن باب أولى أن يعيد ما هو أكبر منها، انظر مثلا تفسير القرطبي .
القلب الطيب في المسابقه تضع الصوره وهناك ايه تدل عليها
جزاك الله خير
فالإعجاز العلمي في قوله تعالى: بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ [القيامة:4] هو أن البنان تحتوي على البصمات، والتي في الغاية من الدقة، حيث لا يتشابه اثنان في خريطة البصمات، فأقسم الله تعالى بالقيامة أنه قادر على أن يرد هذه البنان يوم القيامة كما كانت وبنفس الخريطة والدقة، وذلك في معرض الرد على المشركين الذين ينكرون المعاد ويستبعدون حشر الأجسام بعد كونها ترابا، وقد ذكر هذا المعنى كثير من المواقع المتخصصة بالإعجاز، وهذا الأمر أي عدم تطابق البصمات إنما اكتشف مؤخرا، أما المفسرون، فإنهم ذكروا أن البنان التي تحتوي على العظام الصغيرة والأظافر إذا كان الله سيعيدها كما كانت، ويؤلف بينها حتى تستوي، فمن باب أولى أن يعيد ما هو أكبر منها، انظر مثلا تفسير القرطبي .
القلب الطيب في المسابقه تضع الصوره وهناك ايه تدل عليها
جزاك الله خير
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
ماهي الايه الكريمه الداله عليها؟
LAYALY- عضو متألق
- عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
قال الله تعالى: {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ مِنْ سُلالَةٍ مِنْ طِينٍ * ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ * ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ} [المؤمنون: 12-14].
قالوا ولكن حين يتم السقاط او ينزل الجنين لا نري عظما ونحن لن نقول بعد كلام الله عزوجل الا الله اكبر
قالوا ولكن حين يتم السقاط او ينزل الجنين لا نري عظما ونحن لن نقول بعد كلام الله عزوجل الا الله اكبر
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
ماهي الايه الكريمة الداله عليها؟
بدر البدور- عضو ذهبي
-
عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 24/12/2009
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
- اقرا باسم ربك الذي خلق خلق الانسان من علق)
جزاكم الله خير
جزاكم الله خير
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
ماهي الايه الكريمه الداله عليه؟
رد: === مسابقــــــة صـــــــورة وآيـــــــة === مسابقة رائعة شاركوا وفقكم الله
اي آية داله على هذه الصورة؟
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
مواضيع مماثلة
» عن شداد بن أوس -رضي الله عنه- أن رسول الله _صلى الله عليه وسلم - كان يقول في صلاته
» رائعة - فضل سجدة الشكر
» معجزة الرسول صلّ الله عليه وسلم وخسارة امريكا ..... سبحان الله والله معجزة جعلتني ابكي
» دفن رسول الله صلى الله عليه و سلم
» القطريون يحصدون 80% من مسابقة الشيخ جاسم
» رائعة - فضل سجدة الشكر
» معجزة الرسول صلّ الله عليه وسلم وخسارة امريكا ..... سبحان الله والله معجزة جعلتني ابكي
» دفن رسول الله صلى الله عليه و سلم
» القطريون يحصدون 80% من مسابقة الشيخ جاسم
صفحة 2 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى